You are here

حول ملتقى صناع السينما

يكرّس أيام فلسطين السينمائية جهوده للاحتفال بالسينما العالمية وتعميق تقدير ثقافة السينما في فلسطين. كجزء أساسي من هذا المهرجان، يُقام ملتقى صنّاع السينما الفلسطيني، وهو حدث سنوي لا يمكن تفويته، حيث على مدار ثلاثة أيام، ندعو المتخصصين في صناعة السينما المحلية، والعالمية، من ذوي الخبرة والحديثين في الساحة على حدّ سواء، للالتقاء والتواصل وتبادل الخبرات وتطوير مشاريعهم.

صُمّم ملتقى صنّاع السينما الفلسطيني كمنتدى لمناقشة المواضيع ذات الصلة بالمجال، مع الأخذ في الاعتبار السياق الإقليمي والعالمي المتغير للصناعة، بالإضافة إلى التحديات في سياقنا الفلسطيني وخصائصه.

كيف نبني ركائز صلبة لتطوير صناعة السينما المحلية؟
ستتم معالجة هذه الأسئلة الملحّة باستضافة مجموعة من الخبراء ضمن برنامج منظّم من حلقات النقاش والدراسات عن هذا الموضوع بالتركيز على: الوضع اقتصادي لصناعة السينما الفلسطينية، والفرص والتحديات التي قد يواجهّا المستثمرون وصنّاع الأفلام في مسيرتهم. يقدّم ضيوف فيلم لاب: فلسطين: هكّا للتوزيع، وزاوية، وكات دوكس، وسويت دوكس سبوت رؤية أوسع حول الإمكانيات والتحديات الحالية التي تواجه مبيعات وتوزيع الأفلام في المنطقة.

كيف نمكّن المخرجين الفلسطينيين من المضي قدماً في مشاريعهم؟
سنوفر سلسلة من المحادثات والمحاضرات كمساحة لصانعي الأفلام لتعزيز مهاراتهم، وتبادل أفكارهم مع متمرسين حول يحدث بالفعل وراء كواليس الأفلام الوثائقية، ومختبرات تطوير المشاريع، وعلاقة المخرج بالممثل ، وانتاجات الواقع الافتراضي.
يتخذ ملتقى صنّاع السينما الفلسطيني خطوات إضافية لبناء سوق الأفلام حيث يمكّن المنتجين والمخرجين من عرض مشاريعهم وتلقّي الملاحظات والآراء على المحتوى، وتعلّم كيفية إيصال رسالتهم بينما يقترح الخبراء الدوليون طرقًا لبدء تنفيذ المشروع حتى انتهائه.