You are here

لجنة التحكيم

مسابقة جائزة طائر الشمس للأُفلام الوثائقيّة

ڤيولا شفيق

تحمل ڤيولا شفيق شهادة الدّكتوراه وهي باحثة في مجال الأفلام ومشرفة وصانعة أفلام. تعمل حاليًّا في جامعة لودڤيغ ماكسيميليان في ميونخ حيث تبحث في موضوع العصيان والذّاتيّة والثّورة في الأفلام الوثائقيّة العربيّة.

ڤيتون نوركولاري

المدير الفنّي لمهرجان "دوكيوفيست" وهو مهرجان كوسوڤو للأفلام الوثائقيّة والقصيرة الأكبر، الّذي كان قد شارك في تأسيسه عام ٢٠٠٢ مع مجموعة أصدقاء يشاطرون تفكيره. هو كذلك القيّم على معرض "دوكيوفوتو"

مي مصري

صانعة أفلام فلسطينيّة درست السّينما في جامعة كاليفورنيا بيركلي وجامعة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة.

مسابقة جائزة طائر الشمس للأفلام القصيرة

مارك بونيين

مارك بونيين هو مخرج فني ل- MOOOV BENELUX منذ عام ١٩٩٢ ويقوم باختيار الأفلام من جميع أنحاء العالم لمهرجان الأفلام MOOOV وMOOOV لتوزيع الأفلام.

كمال الجعفري

مخرج أفلام فلسطيني

دارين حطيط

كاتبة ومخرجة أفلام. أسّست المشروع الحاضن شركة "سينفيليا" للإنتاج في نيويورك. وقد عرضت أفلامها القصيرة في العديد من مهرجانات الأفلام وحازت على عدّة جوائز.

مسابقة جائزة طائر الشمس للإنتاج

جورج بولون

درس بولون التّاريخ في جامعة كليرمونت-فيراند حيث انخرط في نادي "سينيكلوب". أسّس بالتّعاون مع طلّاب آخرين مهرجان كليرمونت-فيراند للأفلام القصيرة عام ١٩٧٩،

ايج رايس

مخرج وكاتب. درس الأدب جامعة آرهوس بينما عمل على أفلام مستقلة قصيرة وروائية، قام بإنتاج افلامه بالدعم من ورشة صناعة الأفلام في آرهوس وكوبنهاجن.

عبد الله الشامي

عبد الله الشّامي. لبناني نشأ في أبوظبي في الإمارات العربية المتّحدة، درس تصميم الغرافيك والوسائط المتعددة في الجامعة الأمريكيّة في الشّارقة