You are here

العنف القائم على النوع الجندري في فلسطين

03-10-2019 - 11:00
City: 
رام الله
Venue: 
المسرح البلدي - دار بلدية رام الله
Instructor: 
بيسان موسى
ساما عويضة
وطن صبّاح
وفاء عبدالرحمن
لينا عبد الهادي

العنف القائم على النوع الجندري في فلسطين
11:00 - 12:30

حلقة نقاش تركّز على العنف القائم على النوع الاجتماعي في فلسطين ودور السينما في تحريك النقاش المحيط بهذا الموضوع عبر الثقافات.
المتحدثات: بيسان موسى (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، ساما عويضات (مركز الدراسات النسوية) وطن صبّاح (منتدى الجنسانية ولينا عبدالهادي (المستشاره القانونيه لمحافظة نابلس ورئيسة الدائرة القانونية فيها) .
تدير الحديث: وفاء عبدالرحمن (مديرة مؤسسة فلسطينيات)

المحاضر

لينا عبد الهادي

لينا عبد الهادي المستشارة القانونية لمحافظة نابلس ورئيسة الدائرة القانونية فيها،عضو مؤسس في الائتلاف النسوي العدالة والمساواة (اراده)  عضوه في الجمعية العمومية لجمعية الدراسات النسوي وجمعية المرأة العاملة للتنمية ومركز شؤون الاسره في نابلس ونائب رئيسة مركز المرأة للإرشاد القانونية والاجتماعي لعدة سنوات سابقة. مثلت العديد من المؤسسات الحقوقية  والمؤسسات النسوي في عدة مؤتمرات دولية  ،،عضوة اللجنة العليا الاستشارية لمراكز الأمان في الضفة الغربية

وفاء عبدالرحمن

وفاء عبد الرحمن هي مؤسسة ومدير عام مؤسسة فلسطينيات، وهي مؤسسة إعلامية  تسعى إلى تشكيل خطاب إعلامي وشعبي من خلال إيجاد خطاب نسوي وشبابي بديل. وهي رئيسة تحرير شبكة نوى: شبكة إعلامية نسوية إلكترونية.

وطن صبّاح

وطن عدنان صباح من مواليد عام 1984، مدربة في منتدى الجنسانية  في جنسانية الفرد والأسرة / والصحة الإنجابية.  مهتمة في كافة شؤون وقضايا المرأة الفلسطينية وبما يتعلق في فترة الطفولة والمراهقة.  لديها طموح دائم من خلال عملها في المنتدى وفي المجتمع بشكل عام الى تحقيق اهداف رفع الوعي الجنساني في المجتمع عموما وقطاع الناشئة والشبيبة خصوصاً لمكافحة كافة أشكال الاستغلال الجنسي وتعزيز الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا.

ساما عويضة

ساما عويضة، ولدت في القدس عم 1959. تشغل منصب المديرة العامة لمركز الدراسات النسوية في فلسطين. عضوة مؤسسة للتجمع الوطني الديمقراطي، وكانت عضوة سابقة في اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية. عملت كمنسقة العامة لمنتدى النساء العربيات (عائشة) في الفترة بين 1994 و 2004.

بيسان موسى

بيسان أبو رقتي موسى محللة برامج  أمن المرأة في هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، واليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع سواسية. شغلت منصب مديرة إدارات الديمقراطية والحكم الرشيد في المبادرة الفلسطينية لتعزيز الحوار العالمي والديمقراطية MIFTAH لعدة سنوات. السيدة موسى ناشطة اجتماعية بخبرة تزيد عن 15 عامًا تعمل في مجال قضايا المرأة. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والعلوم السياسية من الجامعة التونسية ودرجة الماجستير في الجندر والقانون والتنمية من جامعة بيرزيت.