You are here

رلى حلواني

تحمل رلى حلواني شهادة البكالوريوس في التصوير المتقدم من جامعة ساسكاتشوان في كندا (١٩٨٩)، وشهادة الماجيستر في الدراسات الفوتوغرافية من جامعة ويستمنستر في لندن (٢٠٠١). تعيش حلواني في القدس، حيث عملت إضافةً إلى نشاطها الفني على تأسيس برنامج التصوير في جامعة بيرزيت وهي أستاذة مشاركة فيه.

عرضت أعمال حلواني في «متحف غوانغدونغ للفنون» في الصين (٢٠٢١)، و«المتحف الفلسطيني» في بيرزيت (٢٠١٧، ٢٠١٩)، و«متحف الجامعة الأمريكية» في واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة، و«متحف كندا الحربي» في أوتاوا (٢٠١٧)، و«مركز هاكوب كيفوركيان» في نيويورك (٢٠١٦)، و«المتحف الوطني للمرأة» في مجال الفنون في واشنطن العاصمة (٢٠١٦)، و«جاليري أيام» (٢٠١٦)، و«غاليري سلمى فيرياني» في لندن (٢٠١٠، ٢٠١٣)، و«معرض الحوش» في القدس (٢٠٠٩)، ،و«متحف بوتانيك» في بروكسل. كما عرضت أعمال حلواني عدة مجموعات فنية منها «معرض فالنسيا للفن الحديث» في فالنسيا (٢٠١٧)، و«جامعة ميتروبوليتان ستايت» في دنفر (٢٠١٧)، و«متحف كارنيجي للفنون» في بيتسبورغ (٢٠١٥)، و«متحف مارت» في روفيريتو (٢٠١٤)، و«بيانالي فوتو فيست» في هيوستن (٢٠١٤)، و«متحف الفنون التشكيلية» في بوسطن، و«متحف موري للفنون» في طوكيو (٢٠١٢)، و«بوزار»، و«قصر الفنون التشكيلية» في بروكسل (٢٠١١).

تعرض صور حلواني كذلك ضمن مجموعات دولية في «مركز جورج بومبيدو» في باريس، و«مجموعة نادور» في ألمانيا، و«متحف فيكتوريا وآلبرت» في لندن، و«المتحف البريطاني» في لندن، و«مؤسسة خالد شومان» في عمان، و«متحف الفنون التشكيلية» في هيوستن وعدد من المعارض الأخرى.

نشرت ’فلسطين‘ (٢٠٠٨)، دراسة الفنانة الأولى في La Lettre Volée في بروكسل بالتزامن مع معرض أعمالها السابقة في «متحف البوتانيك». وفي ٢٠١٦ حصلت حلواني على منحة زمالة في «مؤسسة كامارغو» في كاسيس في فرنسا وفازت بجائزة الشيخ سعود الثاني للمشاريع الفوتوغرافية عام ٢٠٢١.